شد البطن في تركيا

تعد عمليات شد البطن في تركيا أحد أبرز العمليات التي يلجئ لها العديد من الأشخاص سواءً من الرجال أو النساء وعلى وجه الخصوص النساء بعد الولادة، حيث باتت هذه النوعية من عمليات التجميل تجذب الآلاف من المهتمين بالحصول على شكل بطن ممشوق.

في الغالب فإن عمليات شد البطن في تركيا تتم بعد عمليات شفط الدهون من البطن، حيث أن هذه العملية تترك أثراً ملحوظاً عقب إجرائها، فيكون هناك ترهلات جلد حول منطقة البطن (لا تختفي مع مرور الوقت) وهو ما يجعل عملية شد البطن هو الحل لهذه المشكلة.

تقنيات شد البطن في تركيا

يوجد عدد من التقنيات لشد البطن في مركز https://easyesthetic.com ويتم اختيار الأنسب لكل مريض حسب اختلاف نوع الجلد وحجم الترهلات المطلوب إزالتها، ولكن على أي حال فإن العملية تتم في تركيا بكفاءة عالية بمختلف التقنيات بسبب توفر المعدات الطبية والكفاءة المهنية لدى الأطباء أنفسهم.

tummy tuck

وهناك ثلاثة أنواع لعمليات شد البطن في تركيا وهي

شد البطن بالكامل

في هذا النوع من عمليات شد البطن يتم إزالة الدهون واللد الزائد من منطقة أسفل البطن قبل أن يتم شد العضلات المترهلة بطول البطن بالكامل وإزالة الجلد الزائد ورفع السرة إلى مكانها الجديد، حيث يقوم الطبيب بتثبيت أنبوبين أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات من مكان الجرح.

شد البطن المصغرة

في هذا النوع من العمليات يتم عمل جرح صغير أسفل البطن من أجل إدارة الدهون والجلد الزائد دون شد العضلات، حيث انها تعد عملية للذين يتمتعون بعضلات بطن جيدة، وهي ايضاً عملية أقل تعقيداً من سابقتها، ولا يتم خلالها شد الترهلات حول السرة وفي معظم الأحيان تكون عملية مدمجة بعد عملية شفط الدهون.

شد البطن بالليزر

في هذه العملية تكون أجهزة الليزر هي المسؤول الأول عن إجراء كل شيء، فتقوم بإذابة الدهون الموضعية المتراكمة في أسفل البطن وتعمل في الوقت ذاته على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد التي تساعد على إفراز خلايا جديدة مشدودة لضبط الجسم.

وعلى الرغم من انها طريقة جيدة فيما يخص عدم التدخل الجراحي وانها تعمل بالموجات فوق الصوتية وأنها لا تسبب أي آلام إلا أنها لا تكون خياراً ذا تأثير إلا في حالة الترهلات البسيطة فقط.

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

بالطبع فإن التكلفة تختلف من حالة إلى أخرى وكذلك حسب سمعة المركز الطبي الذي ستجري به العملية ومهارة الطبيب، ولكنها أقل سعراً من أيً من دول أوروبا حيث تتراوح التكلفة في تركيا ما بين 2000 دولار أمريكي إلى 4 آلاف دولار.

ما بعد عملية زراعة الشعر في تركيا

لا بد من وجود تعليمات بعد كل عملية يقوم بها أي شخص كان كذلك بالنسبة لعملية زراعة الشعر في تركيا هنالك تعليمات يجب اتباعها قبل العملية وبعد العملية فمثلا قبل العملية بأسبوع لا يجب حلاقة الشعر لتقييم الطبيب الحالة، يوم العملية يجب تناول الفطور بشكل جيد وبعده التوجه للعملية ويفضل غسيل الشعر ولبس قميص لسهولة ارتدائه، وبعد الانتهاء من العملية يجب النوم ملاقاه على الظهر لمدة 3 أيام والتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب وعدم إهماله وإضافة لذلك التزام بغسيل الشعر لمدة 10 أيام ، والانتباه من احتكاك الشعر في أثناء الصعود والنزول من المصعد. وهنالك تعليمات أخرى يمكن الاستفسار عنها في المركز.